الداخلية تطلق موسم التفتيش الكبير بالجماعات

العيون الان

الداخلية تطلق موسم التفتيش الكبير بالجماعات

أطلقت الداخلية منذ أيام موسم التفتيش الكبير، إذ تسابق لجينات متخصصة الزمن من أجل جمع وثائق صكوك اتهام ضد رؤساء جماعات أينعت رؤوسهم وحان قطافها. فقد كشفت مصادر “الصباح” عن أجندة عمل للمصالح المركزية المعنية تهدف إلى محاكمة منتخبين ورطتهم تقارير المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة للداخلية.

وأوضحت المصادر المذكورة أن كثرة بؤر الاختلالات فرضت على الداخلية تقليص عدد أعضاء لجان التفتيش المنتشرة حاليا في ربوع الخارطة الإدارية للمملكة، إذ تتكون في مجملها من عضوين يتم اختيارهما حسب نوعية الملفات المفتوح التحقيق فيها، والتي تتوزع بين الاختلالات المالية والخروقات العمرانية والتلاعبات في الصفقات العمومية.

وعلمت “الصباح” أن الدعاوى المرفوعة من قبل الولاة والعمال ضد الرؤساء الرافضين لحكم التجديدات النصفية ستصدر بالعزل وليس بإدراج ملتمسات الاستقالة في الدورات المقبلة.

ولن تقتصر الدعاوى المرفوعة ضد الرؤساء على ملتمسات الاستقالة التي تشكل نسبة قليلة بين الملفات الحارقة ينتظر أن تصل إلى القضاء قبل متم السنة الجارية ، إذ علمت “الصباح” أن منتخبين ورطتهم وثائق صادرة عن الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح الطبوغرافي والخرائطية، تشير إلى انتقال ملكية مئات الهكتارات من الأراضي الفلاحية في محيط المدن الكبرى المرشحة للدخول إلى المجال الحضري، كما هو الحال في الهراويين وسيدي حجاج وتيط مليل بتراب عمالة مديونة وسيدي موسى بنعلي بتراب عمالة المحمدية.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.