السمارة: منتدى حول موضوع “التشبيك كآلية لتقوية النسيج الجمعوي المحلي”

العيون الان

تفعيلا للادوار الجديدة للمجتمع المدني كما كرسها دستور 2011، وقناعة منها بالديمقراطية المواطنة والتشاركية كمفهوم أساسي للمملكة المغربية، وتكريسا لانفتاحها على المجتمع المدني المحلي، وبمناسبة الذكرى الثالثة والأربعون للمسيرة الخضراء المظفرة، نظمت وكالة التنمية الاجتماعية، بشراكة مع عمالة إقليم السمارة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الاسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، يوم السبت 3 نونبر 2018، منتدى حول موضوع “التشبيك كآلية لتقوية النسيج الجمعوي المحلي”. 


ويأتي تنظيم هذا المنتدى تثمينا لتوصيات المنتدى الاول المنعقد بمدينة السمارة، يوم الثلاثاء 15ماي 2018،والذي كان محوره “دور المجتمع المدني في احداث التغيير ورسالته في التأثير على السياسات العمومية”.
وتسعى وكالة التنمية الاجتماعية من خلال هذا المنتدى الى بناء استراتيجية التنمية المجالية بالاقليم في اطار مقاربة تشاركية بمشاركة مختلف الفاعلين والمتدخلين.
وقد تدخل السيد حميد نعيمي عامل الاقليم، مبرزا دور وكالة التنمية الاجتماعية والمجتمع المدني في المساهمة في خلق تنمية حقيقية بالاقليم، كما عرف مدير وكالة التنمية بالاجتماعية بالوكالة وكذا الدور المنوط بها.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.