جمعية آفاق لتأهيل وإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة (أريف ARIPH ) تنظم دورات تكوينية وتدريبية

العيون الان

العيون: محمد الشيخي

تنظم جمعية آفاق لتأهيل و إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة (أريف ARIPH ) دورات تكوينية و تدريبية معمقة تتعلق بآليات إدماج بعد الإعاقة في الإعلام مندرجة ضمن مشروع ” الإعلام والأشخاص في وضعية إعاقة ، أية مكانة في الخطة الوطنية في مجال الديموقراطية وحقوق الإنسان؟ ” بدعم من وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان.

يمتد البرنامج على مدى 08 أشهر ويتضمن المراحل التالية :
ندوة افتتاحية للمشروع للتعريف به و بمحاوره و اهدافه يوم 6 اكتوبر 2018
1- دورة تكوينية حول: الممارسة الاتفاقية للمملكة والإطار الدولي والوطني للإعاقة. لمدة يومين (20/21 نونبر 2018)
2- دورة تكوينية حول: آليات إدماج بعد حقوق الانسان المتعلق بموضوع الإعاقة في المنتوج الصحفي. لمدة يومين ( يناير / فبراير 2019)
3- دورة تدريبية حول: تقنيات الترافع عن طريق منهجية الخمس خطوات لإستراتيجيات فعالة. لمدة يومين ( مارس/ ابريل 2019)
ندوة الإختتام: لتقديم مخرجات المشروع وتقييمه ( ماي/يونيو 2019) ، يستهدف المشروع صحفيين و إعلاميين يسيرون أو يعملون في مؤسسة إعلامية محلية أو وطنية أو دولية و ينتمون لجهة العيون الساقية الحمراء ، والأهم من ذلك أن يكونوا على أتم الإستعداد للترافع عن حق الأشخاص في وضعية إعاقة في إعلام دامج بالتطوع بوقتهم ومشاركة مهاراتهم من خلال مؤسستهم وضمن شبكاتها.


جمعية آفاق لتأهيل و إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة (أريف ARIPH ) جمعية غير حكومية و غير ربحية تأسست في 26 شتنبر 2013 بمدينة العيون بالمغرب ، تهدف إلى النهوض بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحمايتها ، والترافع من أجل دمجهم و مشاركتهم بفعالية في المجتمع ، وذلك بتبني المقاربة الحقوقية كمرجعية أساسية في تناول قضايا الإعاقة على أساس الكرامة و عدم التمييز والمساواة و تكافئ الفرص.

وفيما يلي تصريحات على هامش الدورة التكوينية.

تصريح مريم لحويمد رئيسة الجمعية:

تصريح حسن بوتميت مفتش تربوي بمديرية العيون.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.