طانطان..الفساد الإداري يتواصل بالجماعة الترابية ابطيح والمحتجون يطالبون السلطات المركزية بالتدخل العاجل

العيون الآن 

طانطان..الفساد الإداري يتواصل بالجماعة الترابية ابطيح والمحتجون يطالبون السلطات المركزية بالتدخل العاجل.

احتج العشرات، اليوم الثلاثاء 22 دجنبر الجاري امام الدائرة الترابية ابن خليل، مرددين شعارات تستنكر ما لحق بهم من ضرر إداري، أشرف عليه رئيس الجماعة الترابية أبطيح، بمعية رجال السلطة بالجماعة، والمتمثل في التشطيب عليهم من اللوائح الانتخابية في دوائر جماعة أبطيح.

وطالب المحتجون السلطات المحلية بفتح تحقيق في هذه الواقعة، التي تعكس مدى الفساد المستشري في الجماعات الترابية خصوصا فيما يتعلق باللوائح الانتخابية، من خلال التشطيب والتسجيل، العملية التي تمسك الفاسدين بكراسي رئاسة المجالس الجماعية وتمكنيهم من تسيير جماعات بالاقليم بحكم العائلة والوزيعة إن صح التعبير.

واتصلت العيون الآن بأحد المشطب عليهم من دوائر الجماعة الترابية أبطيح، وأكد أن رئيس الجماعة وراء ماوقع، مؤكدا أنه تم التشطيب على أكثر من 100 شخص وفي نفس الوقت تم تسجيل ما يقارب 140 شخص وزعها كما اراد على دوائر الجماعة كي يضمن فترة رئاسية جديدة في الجماعة.

وأضاف المتحدث للعيون الان أن المحتجون راسلوا الإدارة المركزية في شخص وزير الداخلية مطالبين إياه بإيفاذ لجنة تحقيق في هذا الفساد الإداري المستشري بالجماعة والمتعلق بإلاستحقاقات الانتخابية القادمة، وكذا إنصافهم وإعطاء الاوامر للسلطات المحلية قصد إعادة تسجيلهم في الدوائر التي تم التشطيب عليهم منها.

وختم كلامه للعيون الآن أن المحتجون لايريدون سوى حق الاقتراع في الانتخابات القادمة من تسجيل وتصويت بكل ديمقراطية وشفافية، الحق الذي يضمنه الدستور المغربي، مضيفا أن احتجاجهم السلمي سيتواصل حتى تحقيق مطلبهم الدستوري.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.