طانطان..نور الدين لمزوكي يطالب بحلحلة المشاكل التعليمية والتربوية بالاقليم..التفاصيل

العيون الآن

طانطان..نور الدين لمزوكي يطالب بحلحلة المشاكل التعليمية والتربوية بالاقليم..

منذ توليه رئاسة المجلس الإقليمي لمدينة طانطان السيد نور الدين منكب على العديد من المشاكل التي يتخبط فيها الإقليم على جميع المستويات، والتي سترى حلولها في ولاية الشاب المهندس رفقة مكتب مسير متجانس من منطلق الاختصاصات المخولة لهم كمجلس إقليمي تجاه مدينة طانطان .

في ذات الصدد خلال اجتماع للمجلس الإداري الجهوي للأكاديمية لجهة كلميم وادنون في الدورة العادية برسم سنة 2021 والذي ترأسه السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عبر تقنية المناظرة المرئية، مرفوقا بالسيد الكاتب العام للوزارة ومدير ديوان السيد الوزير. وبحضور السيد محمد الناجم ابهاي، والي جهة كلميم وادنون، عامل اقليم كلميم، بسط الرئيس نور الدين لمزوكي المشاكل التي تعاني منها المنظومة التربوية والتعليمية بإقليم طانطان عامة وخصوصا فئة مربيات التعليم الأولي وما تعانيه من هزالة الراوتب والتعويضات لهاته الفئة التي تقدم مهام وخدمات أساسية في التربية والتعليم لجيل الغد .

وطالب رئيس المجلس الاقليمي بتحسين الظروف المادية وكذا رفع رواتب وتعويضات المربيات، الفئة المهمة في المسار التعليمي والتربوي في المنظومة ككل، داعيا إلى ضرورة الوزارة وجميع المتدخلين الاهتمام والتجاوب مع مطالب هذه الفئة .

وسأل نور الدين لمزوكي الوزير شكيب بنموسى عن التعثرات التي تلاحق الفرع المركز الإقليمي لطانطان التابع للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين رغم قرار الفرع المنشور من سنة 2012 في الجريدة الرسمية، بالإضافة موافقة جميع المتدخلين والفاعلين على إقامة وفتح الفرع بشكل مؤقت في إحدى المدارس التعليمية بالاقليم، مؤكدا ان المجلس مستعد في إطار مقاربة تشاركية تخصيص وعاء عقاري لإنجاز الفرع وكذا المساهمة في إخراجه إلى حيز الوجود .

وأكد رئيس المجلس الاقليمي ان القضايا التعليمية والتربوية والمتعلقة بالمنظومة ككل في مدينة طانطان من ضمن الاولويات المرتبة في المجلس، اتساقا بالمحهودات الجبارة للدولة والوزارة لترقية هذا القطاع رفقة جميع الشركاء والمشرفين قصد تجويد وتطوير المكتسبات لتحقيق تطلعات المنظومة التعليمية وكذا آباء وأمهات التلاميذ.

 

 

ADS TOP

التعليقات مغلقة.