وزير الداخلية يطلب من رؤساء الجماعات نشر فواتير صرف المال العام

العيون الان

وزير الداخليه لفتيت يطلب من رؤساء الجماعات نشر فواتير صرف المال العام للعموم .

وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، دوريةً إلى ولاة الجهات و عمال العمالات و الأقاليم ، يطلب منهم العمل دعوة رؤساء الجماعات التابعة لنفوذهم إلى نشر القوائم المحاسبية و المالية للجماعات الترابية للعموم.

و قال وزير الداخلية في دوريته ، أن القرار يأتي ” في إطار تكريس الحكامة الجيدة للمرافق العمومية و دعم قواعد الإنفتاح و الشفافية كما نص عليه القانون التنظيمي المتعلق بالجهات و القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات و الأقاليم ، و القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات”.
و ذكر وزير الداخلية أن المراسيم التطبيقية ، تحدد طبيعة و كيفيات إعداد و نشر المعلومات و المعطيات المضمنة في القوائم المنصوص عليها وفق نماذج معينة ملحقة بهذه المراسيم.

كما تنص كذلك على نشر القوائم المحاسبية و المالية على الأقل بالمقر الإداري و الرئيسي للإدارة المعنية و بالبوابة الوطنية للجماعات الترابية ، خلال الشهر الموالي للهشر الذي يتم فيه التأشير أو المصادقة على الميزانية من طرف السلطة المختصة حسب الحالة بالنسبة للسنة المالية الجارية.

و خلال الشهر الموالي للشهر الذي يتم فيه حصر الميزانية من طرف السلطة المختصة أو الجهاز المختص حسب الحالة بالنسبة للسنة المالية المختتمة.

و طالب وزير الداخلية ، من ولاة الجهات و عمال العمالات و الأقاليم ، دعوة رؤساء الجماعات ، إلى الحرص على إعداد القوائم المحاسبية و المالية المتعلقة بها و نشرها بكافة الوسائل الممكنة داخل الآجال القانونية و موافاته (وزير الداخلية) قصد نشرها أيضاً بالبوابة الوطنية للجماعات الترابية.
هذا و سارع عدد من المواطنين إلى مراسلة رؤساء الجماعات ، طلباً لنشر قوائم المحاسبية و المالية و الحصول على نسخ منها بناءً على دورية وزير الداخلية.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.