و لكم في أهل الريف عبرة يا معطلي الصحراء . بقلم الركيبي ولد حيدار

العيون الأن : الركيبي ولد حيدار:

إن إتحدتم يا معطلي الصحراء ستنالوا حقوقكم و إن إستمريتم على هذا النهج الذي فيه أنتم سائرين فلن تنالوها أبدا ..

خذوا العبرة من معطلي الريف ..

لا يحبطنكم أحد بالقول أن أهل الريف وضعهم مختلف ..

وضعكم أحسن منهم إن أحسنتم التصرف و إتحدتم تحت لواء واحد ..

العبرة هنا ..

اتفاق يفضي إلى توظيف فوري لمئات من شباب الحسيمة ..

بات بإمكان الشباب والشابات المنحدرين من إقليم الحسيمة ولوج مئات من مناصب الشغل التي ستوفرها مجموعة من الوحدات الصناعية على مستوى مدينة طنجة تبعا لإتفاق بين مسؤولين في الإدارة الترابية و ممثلين عن هيئات اقتصادية ..

و سيستفيد زهاء 1000 شاب و شابة من إقليم الحسيمة من مناصب شغل في وحدات تابعة لشركات صناعية في قطاع السيارات حسب ما خلص إليه اجتماع جمع نهاية الأسبوع الماضي كل من والي الجهة محمد اليعقوبي و رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات محمد مورو مع فاعلين في مجال صناعة السيارات ..

و تبعا للمعطيات التي أكدها مصدر مأذون من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة فإن نسبة 50 في المائة من فرص الشغل المقترحة ستؤول لفائدة شباب غير حاصلين على شهادات عليا من الشباب الباحثين عن العمل و المنحدرين من إقليم الحسيمة ..

أما النسبة المتبقية فسيتم تخصيص 30 في المائة منها لفائدة الشباب الحاملين لشهادة الباكالوريا أو دبلومات مهنية في حين ستؤول النسبة الباقية لحاملي الشواهد العليا من أبناء الإقليم حسب نفس المعطيات الواردة ..

و أشار نفس المصدر إلى أن الشباب الذين سيستفيدون من مناصب الشغل المقترحة سيشكلون دفعة أولى ينتظر أن تليها عمليات توظيف واسعة لشباب الإقليم بما ينسجم و الرؤية التنموية الشاملة التي تتبناها الدولة المغربية إزاء إقليم الحسيمة وفق ما سبق أن أعلنه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت في إجتماع قبل بضعة أيام ضمه بمنتخبين و جمعويين من المنطقة ..

ADS TOP

التعليقات مغلقة.